تحميل اغاني MP3 - استماع اغاني MP3

Q8LOTS

منتديات زهرة اللوتس ترحب بكم

<

تحميل اغاني MP3 - استماع اغاني بصيغة mb3 - موقع طرب توب  - ام بي ثري - موقع سمعنا - موقع طربي - اغنية mp3 - jpldg hykd 2011 - موقع طرب - 'vf - 'vf j,f - slukh - song


العودة   تحميل اغاني MP3 - استماع اغاني MP3 > المنتديات العامه > تحميل كتاب - تعليم - تطوير الذات - مواد ومناهج - طلاب

تحميل كتاب - تعليم - تطوير الذات - مواد ومناهج - طلاب تحميل كتاب - تعليم - تطوير الذات - مواد ومناهج - طلاب


التكاثر عند الحيوانات البيوضة

تحميل كتاب - تعليم - تطوير الذات - مواد ومناهج - طلاب



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-25-2013, 05:40 PM   #1
Senior Member

من مواضيعه :
0 طلب: كيفية المراجعة ومدتها في البيت
0 ســــــــــــــــؤال
0 سؤال
0 مواضيع جديرة بالقراءة
0 جميع مواضيع التعبير الكتابي للخامسة ( ما عليك سوى التقديم )
0 شلركوااطفالكم القراءة
0 من فضلك أبو أمانـــي ...
0 العدد والرقم
0 ساعدوني حول مذكرة حول التنظيم في الفضاء
0 كيف يتم تسيير الحصص للسنة الثانية
0 ممكن التوزيع السنوي ؟
0 مقترح التوزيع السنوي لمادة اللغة العربية وفق الكتاب المدرسي الجديد قطاع الطارف ع8وع24
0 توزيع شهرأكتوبر للسنة الثالثة ابتدائي
0 توزيع شهر أكتوبر للسنة الثانية (محسن)
0 اختي الصغيرة تسال
0 كيف يتم تسيير الحصص للسنة الاولى
0 سؤال حول التحضيري ارجو الدخول
0 Y'a t'il du nouveau pour les 3ap
0 ملمح الدخول والخروج
0 لـــوجه اللــــه ... انصحونـــي
0 التدرج السنوي للتعلمات لمستوى السنة الخامسة ابتدائي ( 2014 - 2015 )
0 تجميعية مذكرات الاسبوع ( 4 ) للسنة الخامسة ابتدائي للموسم الدراسي ( 2014 / 2015 )
0 موقع تحميل روزيتا ستون بكل اللغات
0 انجز المشروع
0 التدريس في منظور المقاربة بالكفاءات
0 التدريس في منظور المقاربة بالكفاءات
0 التدريس في منظور المقاربة بالكفاءات
0 نموذج رائع لجدول التوقيت في نظام الدوام الواحد
0 قائمة الادوات المدرسية للقسم التحضي
0 قائمة الادوات المدرسية للقسم التحضيري
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 14,340
افتراضي التكاثر عند الحيوانات البيوضة

التكاثر عند الحيوانات البيوضة التكاثر عند الحيوانات البيوضة التكاثر عند الحيوانات البيوضة التكاثر عند الحيوانات البيوضة التكاثر عند الحيوانات البيوضة

التكاثر عند الحيوانات البيوضة


هناك العديد من الحيوانات التي تتكاثر عن طريق وضع البيض، كالطيور والكثير من الحيوانات البحرية ومعظم الزواحف والحشرات. هذه الحيوانات تسمى: الحيوانات البيوضة.

وتزاوج هذه الحيوانات (الإخصاب) يكون إما داخليا أو خارجيا:
فالإخصاب الخارجي يكون عبر تلاقي الخلايا الجنسية الذكرية والأنثوية فيقوم الذكر بحقن نطفته داخل الأنثى حيث يتم إخصاب البويضات داخل جسمها، والحيوانات ذات الإخصاب الداخلي تنتج بويضات ونطفا أقل لأن إمكانية تلاقي الأمشاج يكون أكثر احتمالية.
أما الإخصاب الخارجي فيكون باتحاد البيض بالنطاف خارج جسم الأنثى، فالأنثى تضع بيضها ثم يضيف الذكر نطفه إليها. ومعظم الحيوانات التي يكون إخصابها خارجيا تنتج فيضا من البيض والنطف لضمان الإخصاب لأكثر عدد منها وهذا المثال موجود خاصة عند بعض الأسماك.

تختلف الحيوانات البيوضة في ما بينها في طريقة وضع البيض وعدده، وطريقة صنع العش ومكانه، وطريقة الحضانة ومدتها، وفي كيفية رعاية الصغار. وسنضرب أمثلة على ذلك:

التكاثر الحيوانات البيوضة
في موسم الحضانة يقوم المربي عادة بوضع البيض المخضب - الذي قام بجمعه من قبل - في مكان مخصص لذلك الغرض لكي تقوم الدجاجة بحضانته لمدة 21 يوما. وذكر الدجاجة وهو الديك لا يقوم بحضانة البيض معها، بل تظل الدجاجة وحدها طول هذه المدة في ذلك المكان تحضن بيضها ولا تغادره إلا للأكل أو الشرب. وعند نهاية هذه الفترة يبدأ البيض بالتفقيس، وتخرج الفراخ من البيض وتبدأ في النقر بحثا عن الطعام وتكون الدجاجة قدوتها في ذلك حتى تصبح قادرة على حماية نفسها.



التكاثر الحيوانات البيوضة
يتميز الحمام بقدرته على التكاثر السريع في أي مكان تتوفر فيه مصادر التغذية ومياه الشرب. وفي موسم التكاثر وبعد أن يتم اختيار مكان العش ويتم صنعه من القش والأعشاب الجافة، وبعد عملية الاخصاب تقوم الأنثى بوضع البيضة الأولى الملقحة في اليوم التالي من التزاوج ثم البيضة الثانية بعد يومين. وتختلف بيضة الحمامة عن بيضة الدجاجة في ضعف قشرتها وصغر صفارها النسبي عن صفار بيض الدجاج ويبلغ وزنها حوالي 21 جرام.
تدوم فترة حضانة البيض 18 يوما، يشارك كل من الذكر والأنثى فيها حيث يتولى الذكر المهمة بدءا من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 16 وتتولى الأنثى المسؤولية بقية ساعات اليوم. وقبل موعد الفقس بيوم تبدأ الصغار في نقر البيضة حتى تحدث شقا في القشرة ليسمح للأفراخ بالخروج منها، وغالبا ما يكون الفقس للبيضتين معا. وتكون الأفراخ الناتجة صغيرة جدا ووزنها حوالي 15 جرام، والجسم عار إلا من بعض الزغب الخفيف.
تسهر كبار الحمام على احتضان الأفراخ وتقوم بتغذيتها بواسطة نظام يشبه الترجيع، حيث يقوم الحمام الكبير بإيلاج منقارها داخل مناقير الأفراخ لتتغذى على لبن الحوصلة، وتنفرد ذكور الحمام عن بقية ذكور الطيور الأخرى بقدرتها على استرجاع لبن الحوصلة وتغذية الأفراخ بها. وفي عمر ثلاث أسابيع تقريبا يبدأ الصغار بتناول الطعام بمفردهم.

التكاثر الحيوانات البيوضة
يطلق اسم الوقواق على مجموعة من الطيور، بينهما قرابة وتنتشر في أغلب أنحاء العالم. ولهذه الطيور مناقير طويلة نوعاً ما ومقوسة قليلاً، وتختلف عن معظم الطيور في أن اثنتين من أصابعها تتجهان للأمام والاثنتين الأخريين تتجهان للخلف. والوقواق الشائع لا يهتم برعاية صغاره مثل الكثير من أنواع الوقواق الأخرى في العالم القديم، وهو يضع بيضه في عش طائر آخر ويتركه ليفقس وليتولى الآخر رعايته. ويكتمل تكوين بيضة الوقواق بسرعة كبيرة، وعادة تكون أول ما يفقس من البيض .ويأخذ الوقواق الحديث الفقس في التنقل داخل العش؛ حتى يتلامس الجزء الغائر الموجود في ظهره مع بيضة أخرى أو فرخ صغير، وعندئذ يتسلق الوقواق جوانب العش برجليه القويتين، ويقذف بالبيض والأفراخ الأخرى إلى خارج العش. ويظل طائر الوقواق يكرر هذه الحركة؛ حتى يخلو العش تماماً من سائر البيض والأفراخ، ويبقى فرخ الوقواق وحده ليتلقى كل الغذاء الذي يجلبه أبواه البديلان.


التكاثر الحيوانات البيوضة
تضع السلاحف البحرية البيض في مجموعات وعلى الشواطئ عندما يكون المد منخفضا. ويتم وضع البيض عادة في نفس مكان ولادة الأنثى وعادة ما يكون ليلا لتجنب حرارة الجو. فتقوم بحفر حفرة تضع فيها بين 70 و200 بيضة لتحظى بالدفء، وحينما يفقس البيض تنطلق الصغار بشكل غريزي إلى الماء لتستكمل دورة حياتها.

التكاثر الحيوانات البيوضة
تضع الفراشة بيضها على ورقة من الشجر، ثم تفقس البيضة ويخرج منها الأسروع (اليرقانة) فتبدأ اليرقانة بأكل بقايا البيضة ثم تأكل الورقة التي هي عليها وما حولها وتنمو فيبدأ جلدها في الانسلاخ حتى يصل إلي الانسلاخ الأخير فتتوقف اليرقانة عن الأكل وتحبس نفسها داخل شرنقة وتتحول هذه اليرقانة تحولات عديدة داخل الشرنقة حتى تخرج في ما بعد فراشة مكتملة.

التكاثر الحيوانات البيوضة
تضع أنثى التمساح ما بين 30 إلى 60 بيضة في المرة الواحدة. ويشبه بيض التماسيح بيض الدجاج، إلا أنه أكبر منه حجماً وقشرته أقل بريقا. تخفي التماسيح بيضها في أعشاش من الفضلات والنبات أو تدفنه في الرمل على الشواطئ. وتقوم الأنثى في بعض الأنواع بحراسة العش إلى أن يفقس البيض. وعندما تسمع أصوات الصغار تحفر لإخراجها من العش. وتساعد بعض أنواع التماسيح صغارها على الخروج من البيض، ثم تحملها في أفواهها إلى الماء.



hgj;hev uk] hgpd,hkhj hgfd,qm

صباااح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور عجائب الحيوانات فقااعة صاابون صور منوعه - صور طبيعيه - صور للتصميم - صور عاليه الجوده 0 08-05-2012 11:50 PM
صور موضوع شامل عن مملكة الحيوانات , معلومات عن الحيوانات ‏بتول الورد صور منوعه - صور طبيعيه - صور للتصميم - صور عاليه الجوده 0 07-04-2012 11:10 PM
التكاثر الخضري عند النباتات ريوووف تحميل كتاب - تعليم - تطوير الذات - مواد ومناهج - طلاب 0 04-02-2012 04:50 PM
الحيوانات الهدى تحميل كتاب - تعليم - تطوير الذات - مواد ومناهج - طلاب 0 06-30-2011 05:00 PM
التكاثر الخضري-----------------طريقة الافتسال ---------صورة الهدى تحميل كتاب - تعليم - تطوير الذات - مواد ومناهج - طلاب 0 05-07-2011 03:20 PM

 


الساعة الآن 06:50 PM.
Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar

الدمعه - اقتصاديات - فن تايم - صور - بنات - زهره اللوتس - تحميل اغاني MP3 الجبيل مارك - تاجرات - بوح الليل

بنات كليك


Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 RC 2